طالب راسب في التعبير شوفو
>>ليه
>> >>
>> >>
>> >>
>> >>
>> >> >>
>> >> رسب أحد الطلاب في مادة التعبير، وهذا
أمر غير اعتيادي أن يرسب
>>طالب
>> >>في مادة سهلة كالتعبير، وعندما سُئل
المدرس عن سبب رسوبه في المادة
>> >>قال:
>> >>
>> >> >>
>> >>والله يا اخوان الطالب ما يركز كل مره
نعطيه يكتب عن موضوع يخرج عن
>> >>الموضوع
>> >>
>> >> >>
>> >>قالوا اعطنا
>>عينات من مواضيع التعبير التي كتبها ...فقال
المدرس على
>> >>سبيل المثال :اكتب موضوعاً عن فصل
الربيع
>> >>
>> >> >>
>> >>فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة،
تكثر فيه المراعي الخضراء مما
>> >>يتيح للجمل ان يشبع من تلك المراعي
والجمل حيوان بري يصبر على
>>الجوع
>> >>والعطش اياما، ويستطيع المشي على الرمل
بكل سهولة ويسر. ويربي
>>البدو
>> >>الجمل، فهو سفينة الصحراء، فينقل
متاعهم ويساعدهم على الترحال من
>> >>منطقة لاخرى ... والجمل حيوان اليف
.... الخ
>> >>
>> >> >>
>> >>ويستمر الطالب في التغزل في الجمل،
وينسى الموضوع الرئيسي.
>> >>
>> >> >>
>> >>فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع
الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي
>>هو
>> >>الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع
>> >>
>> >> >>
>> >>فقال المدرس: لا خذو على سبيل المثال
هذا الموضوع الذي طلبنا من
>>
>> >>الطالب ان يكتب عنه ...اكتب عن
الصناعات والتقنية في اليابان
...
>> >>
>> >> >>
>> >>تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات
ومنها السيارات، لكن البدو في
>> >>تنقلاتهم يعتمدون على الجمل، والجمل
حيوان بري يصبرعلى الجوع
>>والعطش
>> >>اياما ويستطيع المشي على الرمل بكل
سهولة ويسر ...ويربي البدو
>>الجمل،
>> >>فهو سفينة الصحراء، فينقل متاعهم
ويساعدهم الترحال من منطقة لاخرى
>>..
>> >>والجمل حيوان اليف ...
>> >>
>> >> >>
>> >>قال المدرسون هل هناك موضوع آخر فقال
المدرس كل موضوع يبدأ فيه
>>لنصف
>> >>سطر ينتهي بصفحات عن الجمل ...وهذا
موضوع بعيد جدا عن الجمل
>> >>
>> >> >>
>> >>اكتب موضوعا عن الحاسب الآلي وفوائده:
>> >>
>> >> >>
>> >>الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن
ولا يوجد عند البدو لأن
>>البدو
>> >>لديهم ( الجمل ) والجمل حيوان
>>بري يصبر على الجوع والعطش اياما،
>> >>ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة
ويسر ...ويربي البدو الجمل، فهو
>> >>سفينة الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم
على الترحال من منطقة لاخرى
>>.
>> >>والجمل حيوان اليف
>> >>
>> >> >>
>> >>تقدم الطالب بشكوى للوزير فكتب في خطاب
الشكوى :
>> >>
>> >> >>
>> >>سعادة وزير التربية والتعليم
.........السلام عليكم ورحمة الله
>> >>وبركاته
>> >>
>> >> >>
>> >>اقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي
مدرس مادة التعبير لأني صبرت
>>عليه
>> >>صبر الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على
الجوع والعطش اياما، ويستطيع
>> >>المشي على الرمل بكل سهولة ويسر
...ويربي البدو الجمل، فهو سفينة
>> >>الصحراء، فينقل متاعهم ويساعدهم على
الترحال من منطقة لاخرى .
>>والجمل
>> >>حيوان اليف، وكما يعلم سعادتكم ان
الجمل يستمد طاقته من سنامه الذي
>> >>يخزن فيه
>>الكثير من الشحوم، اما عيني الجمل ففيها طبقة
مزدوجة تحمي
>> >>العينين من الرمااال والعواصف ...
>> >>
>> >> >>
>> >>آمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا
وظلم المدرس لي مثلما ظُلم
>>الجمل
>> >>في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في
جميع الوزرات والدوائر
>>الحكومية
>> >>...
>> >>
>> >> >>
>> >>هاه وش رايكم يستحق الرسوب ولا لا؟