موقع مدرسة المنيرة الثانوية للبنات




السلام عليكم


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا

او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي

سنتشرف بتسجيلك
موقع مدرسة المنيرة الثانوية للبنات

موقع مدرسة المنيرة الثانوية للبنات

وَقُلِ اعْمَلُواْ فَسَيَرَى اللّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ

    الطاقة البشرية

    شاطر

    ????
    زائر

    الطاقة البشرية

    مُساهمة من طرف ???? في الإثنين يوليو 02, 2012 1:40 pm

    الإنسان لدية أكثر من طاقة فهناك الطاقة الحركية, الطاقة الفكرية, الطاقة الذهنية, الطاقة العاطفية, الطاقة الجسمانية و الطاقة الروحانية




    .حتى نتعرف أكثر على هذه الطاقة الهائلة الكامنة في الإنسان والتي بمقدورنا الاستفادة منها و استغلالها متى وظفناها التوظيف اللائق, يحدثنا الدكتور إبراهيم الفقى أستاذ علم الميتافيزيقا و مؤلف علم ديناميكية التكيف العصبي.






    من وجهة نظر الطب التكميلي, كيف يمكننا أن نتعرف على هذه الطاقات؟



    عندما يقوم اى شخص من النوم يحرك جسمه, ثم يذهب لتوضئ و يصلى, كل ما سبق يسمى بالطاقة الحركية, و هي موجودة عند الإنسان و الحيوان, لكن هناك طاقة تميزنا عن الحيوانات و هي الطاقة الفكرية أو الطاقة الذهنية, و من خلالها نفكر قبل أن نقوم بأي حركة. حيث ثبت علميا بأن هناك منطقة في المخ تسمى منطقة المنطق RAS.

    أما الطاقة العاطفية فتتمثل في مشاعر الحب التي يشعر بها الإنسان سواء تجاه الزوج أو الزوجة, الأبناء, الأبوين و هكذا. و الطاقة الجسمانيه و هي جميع تحركات جسد الإنسان مثل كيف نأكل.

    و أخيرا الطاقة الروحانية و هي العلاقة التي تنشئ بين العبد و الله سبحانة و تعالى, حيث يشعر هذا الشخص بروعة داخلية حينما يصلى. و هذه الطاقة تمنح للإنسان الخشوع, العطاء غير المشروط, حب الناس فى الله, التسامح, و التفاؤل.


    هل للطاقة درجات؟

    هناك طاقة مرتفعة سلبية عندما يكون الإنسان في حالة غضب و طاقة منخفضة سلبية عندما يكون في حالة حزن. كما أن لدى الإنسان طاقة عالية ايجابية و تحدث عندما يبدأ الإنسان فى عمل جديد أو عندما يبدأ حياه جديدة بالزواج. وطاقة منخفضة ايجابية عندما يكون فى حالة عبادة لأنها ذات حالة روحانية عالية تسمو بالإنسان إلى حالة من الهدوء و السكون والتأمل. و أحب إن أوضح إن التأمل مرحلة هامة لابد إن يصل إليها الإنسان ولو لمرة واحدة فى حياته و هي مرحلة قد مر بها جميع الأنبياء و الرسل سواء كان التأمل داخلي أو خارجي أو الاثنين معا. حيث قال تعالى " الذين يذكرون الله قيام و قعود و على جنوبهم و يتفكرون فى خلق السماوات و الأرض".


    و ما هي مصادر هذه الطاقة؟



    هناك سبع مراكز للطاقة فى جسم الإنسان, وهى المعروفة فى العالم الآن. و لقد قمت بتعريبها و سمينها بطريقة فلسفيه.

    الجذرية و هي منطقة الجذع, و هي مختصة بإثبات وجود الإنسان.

    الوجودية و هي منطقة السرة, و هي مركز الطاقة المختص بإثبات ذات الإنسان.

    الذاتية هي منطقة الحجاب الحاجز, و هي المركز الذي من خلاله يعبر الإنسان بها عن عاطفته.

    القلبية و هي اقرب منطقة إلى القلب, حيث يعبر بها الإنسان عن نفسه.

    الحلقية فى الحلق, و من خلال هذا المركز يعبر بها عن سلوكه.

    الجبينية و هي المنطقة التي بين العينين, حيث يحقق أهدافه من خلال هذا المركز.

    التاجية فوق الرأس, و من هذا المركز ينمى الإنسان علاقته بخالقه.

    و السبع المراكز يعنون لا اله إلا الله محمد رسول الله


    هل تعمل المراكز السبعة للطاقة في نفس الوقت ؟



    الروح و العقل و الجسد و الأحاسيس كل منهم يكمل الأخر و بالتالي إذا نقصت واحدة يحدث عدم اتزان فى الباقي لأن كل جزء يدعم الأخر. و تأكدي أن أحاسيس الإنسان هي وقوده


    يذكر إن هناك سبع شكرات "هالات" حول جسم الإنسان, هل هذا حقيقي؟



    فعلا, الهالة عبارة عن فكرة تتحول إلى إحساس يصدر من " منطقة الطاقة" المعنية و لها نوع معين من الإشعاع يخصها ثم تظهر حول جسم الشخص, يبدأ من عند المنطقة الجذرية هي الهالة الأقرب لجسم الإنسان و يكون لونه احمر ثم البرتقالي ثم الأصفر ثم الأخضر ثم الأزرق الفاتح و الغامق ثم البنفسجي و كلما أصبح الشخص متدين أو روحاني تصبح هالته الروحانية بيضاء أو ذهبي.


    لكننا لم نراها أبدا؟



    المدربون على رؤيتها يرونها طول الوقت دون عناء, كما أن كل الناس عندها القدرة على رؤية الهالة فهناك بعض التدريبات من خلالها يستطيع الإنسان رؤية الهالات. لكن لابد و أن يتوقفوا عن الشك و يفكروا بشكل منطقي. فهناك مئات الآلاف فى العالم تدربوا فعليا على رؤيتها. و أن شاء الله فى خلال عدة سنوات سوف تنتشر بين الملاين. لكنى أود أن أقول لمن يذهبون ليتدربوا على رؤية الهالة انك لن ترها إذا كان لديك غرض غير الارتقاء بنفسك.


    بعض الناس يشكون فى ذلك؟



    يرد ضاحكا, أعلم و أستطيع أن اثبت علميا على وجود الهالات., إذا شعر الإنسان بالغضب فلون وجهه يصبح احمر و هذا بسبب الإشعاع و إلى لا نرها لأنها ستكون تحت الجلد. كما أن هناك كاميرات خاصة لتصوير الهالات و سوف ترها بعينك المجردة.


    لكن اسمح لي, ما الفائدة إذا ما رأى الناس هالات بعضهم البعض؟



    رؤية الهالات تسهل مثلا عمل الأطباء لأنه من خلالها سوف يعرف حالة المريض. فالطبيب النفسي إذا رآها سوف يعرف إذا كان المريض يتحدث عن جذورة أم عاطفته و هكذا


    الهالة الروحانية كيف ترها عند الشخص الملحد مثلا؟



    الإنسان الكافر أو الملحد ليس لديه الهالة الروحانية مثل الشخص المتدين أو الروحاني و لكن إذا دخل فى حالة تأمل قد تظهر لكنها تكون ضعيفة جدا.


    البعض يقول أن الوضوء و الصلاة يزيدان من الطاقة الروحانية, فهل هذا صحيح؟



    الهالة الروحانية تزيد عندما يتوضأ الإنسان و يصلى لكن بشرط أن يكون عنده نية صافية و حب حقيقي لله سبحانه و تعالى و تعطش فعلى لان يكون بين يدي المولى. أما من يتوضأ بأقل ماء ممكن و يصلى بسرعة الريح فأنا أقول له لو كان هناك مخالفات على الصلاة لسحبت رخصتك من زمان. و أحب أن أعلن أن مكة المكرمة هي مركز الطاقة فى الأرض. كما أن أسماء الله الحسنى تعطى طاقة روحانية رائعة


    دكتور إبراهيم, أريد منك وصفة لإزالة الإكتئاب؟



    أقول لمن يشعر انه تحت تأثير طاقة سلبية عالية أن يأخذ شهيق عميق ثم يخرج الزفير بهدوء و هو يقول بسم الله الرحمن الرحيم إلى أن يشعر بالراحة, كما انه لو فعل هذا التمرين لكن باستخدام اسم الجلاله سوف يشعر بتحسن سريع. فالله فى الوجود, الله فى القلوب, الله فوق كل شئ.

      الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين يوليو 16, 2018 6:51 am