1 بناء برامج إعداد وتدريب المعلم وفق مدخل الكفايات.
2 تنمية قدرات المعلمين والتدريب التعلم الذاتي والتنمية المهنية المستمرة.
3 إعداد برامج تدريب في ضوء تحديد الاحتياجات التدريبية.
4 أن تكون المدرسة هي المركز الأساسي الذي تتم فيه التنمية المهنية.
5 التعلم وليس التعليم هو أساس البرنامج التدريبي.
6 الاهتمام بالأداء والجوانب التطبيقية والعملية في التدريب.
7 تأكيد مبدأ التعلم مدى الحياة.
8 الاستفادة من إمكانات وتقنيات التدريب عن بعد.
9 الاهتمام الخاص بالجدد.
10 الاهتمام بجودة إدارة الوحدة التدريبية.
11 التنسيق بين الوحدة وأجهزة التدريب بالإدارة والمديرية.
12 الاهتمام بتعددية مصادر التعلم.
13 الاهتمام بتنمية الوعي البحثي، وتنمية الكفايات البحثية.
14 توافر معايير محددة تضمن جودة وفعالية برامج التدريب.
15 الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية المتوافرة.
16 وضع خطة شاملة ومتكاملة للبرامج والأنشطة التدريبية.
17 اختيار أفضل الكوادر التدريبية وفق التخصصات.
18 تأكيد مبدأ المشاركة والتفاعل المتبادل بين المدربين والمتدربين.
19 تنمية مهارات التفكير العلمي والنقدي والابداعى.
20 تأكيد أهمية التربية الوقائية والخلقية وتأكيد الهوية الثقافية.
21 تأكيد مفهوم الجودة الشاملة بتحسين مدخلات التعليم وعملياته.
22 نشر الوعي التدريبي بين العاملين.
مسئول وحدة التدريب
أحمد نصر
2 تنمية قدرات المعلمين والتدريب التعلم الذاتي والتنمية المهنية المستمرة.
3 إعداد برامج تدريب في ضوء تحديد الاحتياجات التدريبية.
4 أن تكون المدرسة هي المركز الأساسي الذي تتم فيه التنمية المهنية.
5 التعلم وليس التعليم هو أساس البرنامج التدريبي.
6 الاهتمام بالأداء والجوانب التطبيقية والعملية في التدريب.
7 تأكيد مبدأ التعلم مدى الحياة.
8 الاستفادة من إمكانات وتقنيات التدريب عن بعد.
9 الاهتمام الخاص بالجدد.
10 الاهتمام بجودة إدارة الوحدة التدريبية.
11 التنسيق بين الوحدة وأجهزة التدريب بالإدارة والمديرية.
12 الاهتمام بتعددية مصادر التعلم.
13 الاهتمام بتنمية الوعي البحثي، وتنمية الكفايات البحثية.
14 توافر معايير محددة تضمن جودة وفعالية برامج التدريب.
15 الاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية المتوافرة.
16 وضع خطة شاملة ومتكاملة للبرامج والأنشطة التدريبية.
17 اختيار أفضل الكوادر التدريبية وفق التخصصات.
18 تأكيد مبدأ المشاركة والتفاعل المتبادل بين المدربين والمتدربين.
19 تنمية مهارات التفكير العلمي والنقدي والابداعى.
20 تأكيد أهمية التربية الوقائية والخلقية وتأكيد الهوية الثقافية.
21 تأكيد مفهوم الجودة الشاملة بتحسين مدخلات التعليم وعملياته.
22 نشر الوعي التدريبي بين العاملين.
مسئول وحدة التدريب
أحمد نصر